MiMoTeAm SaYs:only one 1 can rule the eye of the storm

Image  
HomeHome  FAQFAQ  SearchSearch  RegisterRegister  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  Log in  

Share | 
 

 الامثال الشعبيه حديث بين الرجل والمرأه

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
MiMo
MoHaB
MoHaB
avatar

Posts : 247
Join date : 2007-08-16
Location : Alexandria,Egypt

PostSubject: الامثال الشعبيه حديث بين الرجل والمرأه   Fri Aug 17, 2007 10:26 pm

الامثال الشعبيه حديث بين الرجل والمرأه
الامثال الشعبيه هى المراّه التى تعكس الواقع والعلاقه اليوميه بين الرجل والمرأه فهى اما امتداحاً او ترويحاً عن النفس فعند الحب والخطوبه والزواج تصبح قصص الزواج احياناً امثالاً شعبيه وإليكم بعض من هذه الامثال اتمنى ان تنال اعجابكم

اخطب لبنتك ...قبل ما تخطب لابنك
يرغب الاب فى الاطمئنان على ابنته فيبحث لها عن شريك حياه يلائمها ويسعدها فالمثل يشير الى الاهتمام بخطوبه البنت قبل الولد لانها اولى بالرعايه ومثل المثل المغربى الزى يقول اختر لولدك الاصول واختر لبنتك الرجول
خطبوها اتعززت.... وفاتوها اتندمت
الكبرياء والتعالى يؤديان الى الفشل والندم فالفتاة المتردده والتى ترفض الكثير من الرجال بدون اسباب مقنعه لانها متكبره يبتعد عنها الخطاب فتندم بقية حياتها ومثل المثل المغربى الزى يقول اللى يتغلى يخلى ومثل اخر من كتر خطابها بارت مسى عليها الليل واحتارت
ان كان بدك تصون العرض وتلمه.......جوز بنتك اللى عينها منه
على الاباء احترام اختيار ابنائهم فى شريك الهمر فهى تحبه وترغب فيه والقبول والرضا شرطان اساسيان حتى يكون زواجهما مستقراً
لا مال ولا جمال ........ولا حلاوة لسان
عن فشل الزواج يندب الرجل حظه وتندب المرأه اختيارها السيىء فالشريك لا تتوافر فيه اى صفه حسنه لا مال ولا جمال ولا اخلاق حميده
اللى ما يبجى وباله مشروح.... طريق السلامه من هنا يروح
على الرجال التروى والتفكير جيداً قبل الاقدام على الزواج فاذا لم يقاتع بها كزوجه فالعزوبيه افضل اللى كتب كتابى يحله واللى يعرف ابويا يروح يقوله
اللى جوزها يحبها ..........الشمس تطلع لها
عندما يغمر الزوج زوجته بالحب والحنان فأنها حقاً زوجه محظوظه وستكون كا ايامها مشرقه كشمس فالحب يعطى الحياه الزوجيه الاشراقه والسعاده
اللى يتجوز واحده اكبر منه يكتر همه
لا شك انه توجد بعض الزيجات الناجحه عندما يتزوج الشريك شخضاً اكبر منه ولكن فى العموم يجب ان يكون الزواج متكافىء فى العمر حتى يسود التفاهم والمشاره فى كل شىء فعدم التكافؤ ينجم عليه مشكلات كثيره وعواقب نغسيه تظهر فيما بعد والمثل الاخر يقول من همه خد واحده قد امه فعلى الرجل اذا تأخر فى الواج ان يتريث ولا يخطىء الاختيار
اللى يتجوز اتنين ...يا قادر يا ماجن
اذا كنت ممن تحب النساء فلا مانع ولكن عند الزواج فعليك بأختيار واحده فقط حتى لا تندم فالزواج ليس خباً فحسب بل مسؤليه وبناء مستقبل لا يسعه سوى اثنان والمثل الاخر يقول اذا كان بدك غراب البين ....اتجوز اثنين
اللى يتجوز بالدين..... يبيع ولاده بالفايظ
اذا لم تكن لديك المقدره الماليه ع تحمل مسؤليات الزواج فلا داعى للتجربه حتى لا تتعرض لضائقه ماليه تسبب لك الكثير من المشكلات لك ولعائلتكوالمثل الاخر يقولاللى ما يقدر ع الجواز يصوم فالامتناع عن الزواج افضل حتى يتسنى لك ان تكون قادراً مادياً وقادراً على الزواج
وللمرأه نصيب كبير فى الامثال الشعبيه
اللى قول لمراته يا عوره ........تلعب بيها الناس الكوره
ويقابله النثل التانى اللى يقول لمراته يا هانم يقابلوها ع السلالم عندما يحترم الزوج زوجته ويعاملها بأحترام ورقه فلذلك ثواب عظيم ويعاملها الناس بأحترام, فهى اميره عند زوجها وتلقى وضعاً اجتماعياً مميزاً بين الناس واقاربها اما المعامله السيئه لها فهى تدنيس لحقها واقلال من مكانتها عند الزوج وبالتالى عند الاخرين .
وانت ايضاً ايها الرجل لك نصيب فى الامثله الشعبيه
بفلوسك .....بنت السلطان عروسك
عليك بالعمل وبذل جهد اكبر حتى تقتنى اغلى الاشياءوتصبح مسألة الزواج والارباط سهله فتستطيع الزواج بأى فتاه حتى لو من طبقه اعلى منك والمثل المقابل عيب الراجل جيبه فالرجل يعاب على عجزه عن الانفاق وسد حاجات بيته وما يلزم لتربيه اولاده
علم قطتك....... ليلة دخلتك
حاول ان تجعل زوجتك تتعود طباعك من ليلة الدخله فالتعود على الشىء منذ البدايه يجنبك مشاكل كثيره فى المستقبل
لا تذم ولا تشكر.... الا بعد سنه وست اشهر
عندما تواجهك شكلات مع زوجتك فى بداية حياتكما الزوجيه فلا تتسرع فى الحكم ,وحاورها بهدوء واغمرها بالحب والحنان فالعشره تؤمن الحب وحمايه لزواجك مع شريكتك

_________________
Hello!
I just wanted to drop in and let you know that I'm thinking about you today, and hoping the day is going great for you. Drop me a line when you find the time. I'd love to hear from you. It would make me purr with happiness.
Back to top Go down
View user profile http://tagged.com/thelifeofmimo
 
الامثال الشعبيه حديث بين الرجل والمرأه
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
MiMoTeAm SaYs:only one 1 can rule the eye of the storm :: CoooL WrItEs-
Jump to: